.๑. My SMS .๑.

عــــــــــــــــــــدنا

 

28.8.09

لكل يوم لؤلؤة .. (6) ~


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهـ

كيف حالكم ؟

~ أكرر اعتذاري .. على الانقطاع ..

اشتقت للآلئ .. =]

.
.

>> صح .. ليش ما خبرتوني انه صور اللآلئ مب يالسه تظهر واضحه فالمدونة .. انا عندي عاللابتوب أوكيه .. بس أمسات كنت فاتحه المدونة فالجامعة .. وطلعت .. " دزااستر " .. موليه مب واضحة .. شو الوضع عندكم ؟ .. ترا لو تضغطون عليهم بيتكبرون وبيستون بدقة أوكيه =] .. <<


لؤلؤتنا اليوم ..

قد يكون البعض يقوم بها ~

ولكن .. نحن لا نريد البعض فقط .. نريد أن نحاول جميعاً أن نقوم بها ..

وبالأخص في .. نهاية الأسبوع .. بحكم أننا في وقت الدوام قد لا تتاح لنا الفرصة .. في القيام بها ..




صلاة الضحى ..

صدقة .. وما أجمل أن نتصدق في رمضان .. والله يضاعف أجرها .. لما يشاء ..

ركعتان خفيفتان ..

مدتهما .. أقل من الـ 5 دقائق ..

هذا هو أقلها ..

ولكن أفضلها هو .. 4 ركعات .. مثنى مثنى ..

وقيل أن أكثرها ثمانية .. وقيل أيضا لا حد لأكثرها ..

.
.

وقتها ..

إذا مضى ربع النهار .. أو من ارتفاع الشمس إلى الزوال ..

وزوال الشمس هو حين تكون في كبد السماء .. >> حسب ما خذنا فالفلك ..

.
.

~ معلومة جديدة اكتشفتها للتو .. " أو ربما تكون قد مرت عليّ دراسياً .. ولكني لا أتذكرها "

هي أن صلاة الضحى .. سنة مؤكدة !!

.
.

>> على طاري مرت عليّ دراسياً ..

كنت اشاهد منذ فترة .. الدورة التي قدمها د.طارق السويدان ..

>> مب متذكرة الاسم

ولكنها كانت تتحدث عن الرسول صلى الله عليه وسلم كنموذج قيادي رائد ..

ومن بين ما قاله .. شيء جميل جداً .. محزنٌ جداً ..

هو أننا في مدارسنا .. لا نتبع مبدأ غرس القيم والمفاهيم الاسلامية .. ولكن فقط التلقين .. والحفظ ..

من دون تطبيق وغرس .. وأنا أؤيده في ذلك 100000000%

فكم من الاشياء نعلم أنها من ديننا وتعلمناها .. ولكن .. لا نطبقها .. أو ننساها .. لأنها لم تغرس في القلوب ..

ومن ضمن ذلك ذكر مثال .. عن .. طريقة التعليم في أكاديمية الإبداع ..

واعتقد والله اعلم أنه مؤسسها ..

المهم

مثاله كان عن الغش .. أنا متأكدة أن جمييع من في جامعتنا على الأقل .. " من الغشاشين "

>> الموجودين في كل مكان .. ولكنهم يغيضوني في جامعتنا أكثر !! وفي التخصصات الطبية أكثر وأكثر ..

" وااايد استطرد صح !! خخخ "

المهم ..

جميعهم يعلمون .. حديث " من غشنا .. فليس منا "

ليــــــــــــــــس منّـــــــــــــــــــــــــــا

ليتهم يعون معناها !! .. ولكنهم للأسف أخذوها ملقنة .. محاطة بإطار حفظي فقط .. وشرح لمعاني .. ومفاهيم ..

من دون أي غرس لهذا المبدأ في أنفسهم ..

في أكاديمية الإبداع .. ماهي طريقتهم للتعليم ..

عرض مشهد تم انتاجه من قبل الأكاديمية ..

مضمون المشهد ..

>> بالعامية خخخ

طالبين .. " أطفال مب كبار " .. أصدقاء .. يتمشون مع بعض .. وعقب يدخلون الصف ويكون عندهم امتحان ..

واحد من هالصديقين .. يحاول يغش من طالب ثالث ..

فالمعلمة تشوفه .. وصديقه بعد .. فتسير عنده ..وتقوله انته غشيت فينكر ..

فتروح لصديقه وهي شافت انه شافه .. وتسأله ..

وعند هاللحظة .. ينقطع المشهد .. وينطرح سؤال ..

لو أنته كنت هالصديق .. كنت بتخبر على صديقك ؟! ..

.
.

المفروض أن يكون جوابنا نعم .. من دون أي تردد لو كان مبدأ أنه ..

ليــــــــــــــــس منّـــــــــــــــــــــــــــا

غرس فينا بصدق ..

ولكن .. أنا عن نفسي .. حينما فكرت في الموضوع ..

صحيح أني ولله الحمد لا أغش .. ولكن لا اعتقد أني سأستطيع أن أخبر عن الشخص إن كان صديقتي من دون تردد !!

>> وع العموم عشان اريح نفسي ما برابع غشاشين خخخ

" كل هذا استطراااد .. خخخ .. تذكرت دكتورنا مال الثقافة .. دكتور قاسم .. " عسوووووووول " .. احم .. عادي الواحد يقول عن ( رجل ) جيه صح خخخ .. لا صدق ما شالله عليه .. إنسان قمة .. وشرحه واايد أحبه .. لانه واااااااااايد يستطرد ويقول قصص وأمثلة .. "




هناك تعليقان (2):

  1. هلاا والله بصديقتي طفله

    تسلميين ويزاج الله خير

    ممم عن موضوع الغش هههاااااي حدث ولاحرج ناس اسمائهم في لوحةالشرف والجي بي ايه شوي وبيحرق المكان من كثر ارتفاعه وكل ذلك بفضل الغش عافانا الله عافانا الله الحمد لله الي عافانا مما ابتلى به غيرنا..
    الله المستعاان

    انا احس الغشااااشيين مرضى نفسييين ف عشان جيه البعد والحذر منهم

    تسلميين اقييين =)

    ردحذف
  2. هييه صح نسيت اقوول

    صور اللآلىء تبين

    =)

    بس بالضغط عليها تبين اكثر

    شووكرا"

    ردحذف