.๑. My SMS .๑.

عــــــــــــــــــــدنا

 

12.8.09

سنة أولى .. طب أسنان .. (2)


لنتحدث الآن عن مادة أخرى ~

=]

" أتعلمون .. الحديث يسلي القلب !! .. وعن أي موضوع كان .. "

DHS

وللتذكير فهو

DENTAL HEALTH SCIENCE

في الفصل الأول ..

ستكون المادة + مختبر للمادة

ستتحدث عن .. أناتومي الأسنان .. ستجدون في بداية الفصل صعوبة في التأفلم مع .. المصطلحات .. وكمية المعلومات
ونصيحتي لكم .. التركيز في المحاضرة .. والمراجعة أولاً بأول .. وحفظ المعلومات ..
>> لأنها تعتمد على الحفظ .. بشكل كبير ..
ومن ثم الرسم أولاً بأول ولو رسماً تخطيطياً .. لمساعدتكم على الحفظ ..

أذكر أني رسمت جداول مقارنة بين جميع الأسنان .. ومن جميع الاتجاهات .. إضافة لرسومات تخطيطة .. وأفادتني كثيراً .. إن وجدتها سأنقلها لكم إن شاء الله =]

.
.

وفي المختبر ستراجعون المعلومات التي تأخذونها نظرياً وعملياً أولاً بأول .. فمن المهم أن تدخلوا المختبر وأنتم مراجعين لما قيل إضافة إلى الرسم .. والنحت للأضراس .. =] .. وبه من المتعة الكثير وبهارات من الصعوبة تعتمد على مهاراتكم ..

أما الفصل الثاني ..

فستأخذ المادة منحاً مغاير .. بشكل كبير ..

إذ ستنتقل لتحدثكم عن ..

نفسية المريض .. وكيفية التعامل مع النفسيات المختلفة .. بعض الأمراض والأعراض النفسية التي يجب علينا ملاحظتها .. ومعلومات مختلفة تناقش .. وتتمحور حول موضوع رئيسي .. هو ..

Behavioral Dentistry

بكل أمانة .. " وإحباط " .. خخخ .. أخبركم بأني .. >> المفروض ما اقول هالكلام تدرون .. بس تعالوا ليش تحبطون .. كل إنسان يختلف عن الثاني .. وانا ترا من ناحية .. اكتب هالكلام لإفادتكم .. وبعد عشان تبقى ذكرياتي .. وأعرف كيف انا مريت بهالمرحلة =]

المهم ..

أنا بصراحة .. لم تعجبني أبد طريقة شرح المنهج ..

كوني أحـــــــــــب علم النفس كثيراً .. كان من المفترض أن استمتع بالمادة المطروحة .. ولكني كنت " في بعض المحاضرات " استمتع .. ولكن عندما أعود لأذاكرها .. أجد كمية الحفظ كبيرة .. ومن المفترض أن المادة تعتمد على فهمنا واختوائنا لهذه المعلومات .. وهضمنا الجيد لها .. وليس أن نحفظ ونحفظ ونحفظ !!

والطامة الكبرى .. عندما يأتي الامتحان بطريقة مختلفة !!


>> على طاري الامتحانات .. ترا انا عندي مجموعة أسئلة .. كنت اسجلها بشكل دوري .. بعد كل امتحان .. بعد إن شالله بحطها >> بس ذكروني خخ

.
.

وفي الفصل الثاني .. لن تتضمن المادة .. قسم مخبري .. بل قسم .. مختبر إكلينكي =] ..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق